الأقسام

صفحات

روابط

اختصارات مدهشة في هواتف الاندرويد

اختصارات مدهشة في هواتف الاندرويد

يعد نظام تشغيل أندرويد من أسهل أنظمة تشغيل الهواتف الذكية على الإطلاق، وعلى الرغم من سهولة استخدامه فإنه يحتوي على العديد من الاختصارات التي قد لا يعلمها مستخدموه.

ونعرض لكم في ما يلي أبرز الاختصارات الخاصة بهواتف أندرويد التي قد تذهلك.

إظهار اختصارات الهاتف دفعة واحدة

لإظهار جميع اختيارات اختصارات الهاتف الموجودة بأعلى الشاشة التي يظهر نصفها فور سحب إصبعنا من أعلى إلى أسفل، وتظهر كلها فور سحب إصبعنا مرة أخرى، أي سحب إصبعنا مرتين، فقط يمكنك استخدام إصبعين «الوسطى والسبابة» وسحبهما مرة واحدة من أعلى إلى أسفل شاشة الهاتف، وسيظهر جميع الاختيارات. ويمكنك أيضًا الدخول بشكل مختصر على أي إعدادات لأي اختيار من الاختيارات المعروضة من خلال الضغط بشكل مطول عليه.

استعادة الزر الرئيسي على شاشة الهاتف

إذا كان هاتفك لا يحمل زرًّا رئيسيًّا ظاهرًا، بل زره الرئيسي يظهر على الشاشة الداخلية للهاتف التي تعمل باللمس، وتختفي في حالة استخدام الشاشة الكاملة خلال تشغيل أحد مقاطع الفيديو،أو إذا كان هاتفك يحمل زرًّا رئيسيًّا ظاهرًا، ولكنه توقف عن العمل بسبب بعض الأمور الطارئة التي طرأت عليه، وكنت تشاهد فيديو وترغب في إظهار الزر الرئيسي أو زر العودة إلى الوراء. فقط قم بسحب الشاشة بإصبعك إلى أسفل من الجهة العلوية للشاشة، وسيظهر لك جميع الأزرار المخفية.

تشغيل الكاميرا بطريقة مختصرة 

إذا طرأ عليك مشهد مفاجئ وأردت أن تقوم بتشغيل الكاميرا بشكل فوري حتى إن كانت لوحة هاتفك الذكي مغلقة، فكل ما عليك فعله هو الضغط مرتين على زر الطاقة الخاص بهاتفك وسيدخلك هذا على الكاميرا بشكل مباشر. هذه الخطوة لا تعمل سوى على الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل «أندرويد لولي بوب أو أعلى من ذلك».

تحويل تطبيق الخرائط لـ3D

في حالة استخدامك لتطبيق الخرائط Maps على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد وتريد تحويلها إلى 3D وإظهار المباني عليها بشكل مجسم، فقط قم بتحريك إصبعين من أسفل إلى أعلى في منتصف الشاشة، وللعودة إلى الوضع الطبيعي اسحب إصبعين من أعلى إلى أسفل في منتصف الشاشة.

تحديث نافذة جوجل كروم

لاختصار خطوات تحديث نافذة تصفح جوجل كروم فبدلًا من الضغط على قائمة النقاط الثلاثة الموجودة أعلى يمين الشاشة قم اختيار «تحديث»، فقط قم بسحب إصبعك من أعلى الشاشة إلى أسفل، وسيتم تحديث النافذة فورًا.

التجول بين نوافذ جوجل كروم

للتجول بحرية وسرعة أكبر بين نوافذ التصفح المفتوحة داخل المتصفح جوجل كروم، فقط قم بتحريك الإصبع من اليسار إلى اليمين على «شريط العنوان link» للذهاب إلى النافذة السابقة، أو من اليمين إلى اليسار للذهاب إلى النافذة التالية.