الأقسام

صفحات

روابط

اطعمة صحية لتنظيف الكبد من السموم

اطعمة صحية لتنظيف الكبد من السموم

الكبد له وظائف متعددة والتي من أهمها تطهير الجسم من السموم.  وهناك بعض العادات الصحية الخاطئة التي نمارسها بشكل يومي تقلل من كفاءة الكبد ليتم هذه المهمة على أكمل وجه.

ولتصحيح هذه الأخطاء الصحية التي نمارسها بصورة يومية اليك قائمة من الأطعمة والمشروبات التي يمكن تناولها لإزالة السموم من الجسم وتقليل تراكمها على الكبد ومنها:

اطعمة صحية لتنظيف الكبد من السموم

الماء

شرب كوب من الماء عند الإستيقاظ من النوم يساعد على طرد السموم المخزنة قبل ساعات النوم.

الليمون

مضاد للأكسدة و يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج، وتناول الليمون يساعد في عملية تفتيت السموم. لذا يمكنك إضافة بعض القطرات منه علي كوب من الماء وشربه صباحًا عند الإستيقاظ.

الجزر

لديه القدرة علي إزالة السموم من الكبد وتطهيره بشكل كامل. لذا يمكنك تناوله مع السلطة أو مزجه مع عصير البرتقال أو أي عصير فاكهة أخر وشربه.

الثوم

يحتوي على مركبات تنتج إنزيمات كبدية مسؤولة عن طرد السموم من الجسم وتقليل تراكمها في الكبد.٥- الأفوكادوإلى جانب القيمة الغذائية الهامة التي تحتوي عليها هذه الثمرة، فهى أيضا تحتوي على مركبات تزيد من إنتاج الجسم للجلوتاثيون، وهى مادة طبيعية داخل الجسم تساعد على طرد السموم من الكبد.

الجريب فروت

فاكهة غنية بالألياف ومضادات الأكسدة التي تساعد على طرد السموم من الكبد.

الشاي الأخضر

تناول كوب منه يحفّز الكبد على أداء وظيفته بصورة أكثر كفاءة.

الطماطم

تحتوي أيضًا على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من السموم في الكبد.

البروكلي

يحتوي البروكلي على مركبات تنشط إنزيمات الكبد التي تعمل على تنقية الجسم من السموم وهو مصدر جيد لفيتامين أ.

السبانخ

أنا لست من محبي السبانح وهذا ما يفسر سبب إدراجي لها في نهاية القائمة، لكن عند معرفة فوائدها بالتأكيد ستكون على رأس قائمة الأطعمة التي تساعد في تنقية الكبد من السموم وتمييز المواد التي يستقبلها ليتخلص من الضار منها. والسبانخ أيضا من أفضل المصادر النباتية للبروتين، كما أنها غنية بالحديد والماغنيسيوم والزنك.