الأقسام

صفحات

روابط

اغرب مصادر القهوة في العالم

اغرب مصادر القهوة في العالم

من بين نكهات القهوة العديدة، برزت بعض النكهات الفريدة والتي صُنعت من أغرب حبوب البن في العالم تعرَّف عليها في هذا المقال..

اغرب مصادر القهوة في العالم

قهوة قيء ابن عرس

مؤكد أنك سمعت عن القهوة الفاخرة التي تُصنع من فضلات بعض الحيوانات، منها حيوان ابن عرس، وشعرت بالاشمئزاز منها على الرغم من التقييمات المرتفعة لطعمها وجودتها. إلا أن نوعًا آخرًا من القهوة يُصنع من حبوب البن التي تُطرَد خارج الجهاز الهضمي لابن عرس من فمه بعد هضمها جزئيًا.

قهوة رغبة الموت

كما يوحي اسمها، تمتاز هذه القهوة بأنها من أقوى الأنواع والتي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكافيين أكبر من النسبة المسموح باستهلاكها يوميًا. حيث يحتوي الكوب الواحد منها على متوسط 650.4 ملغم من الكافين، وهو أكثر بنسبة 200% من الموجود في كوب القهوة العادية. ما يعني أن استهلاك هذه القهوة يترتب عليه عواقب وخيمة وخطيرة.

قهوة من بصاق القرد

هذا الصنف من القهوة نادرٌ للغاية ولا يُمكن العثور عليها إلا في أماكن محددة في العالم. ويتم صناعتها في تايوان على يد مزارعي البُن الذين يُجاهدون لإخراج حبوب البن من أفواه القرود بين مضغها جزئيًا، ما يُعزز من النكهة على حد زعمهم.

قهوة مالابار الهندية الرطبة

قديمًا، عندما كانت عملية نقل البضائع تتم عبر السفن وتستغرق فترات طويلة، كانت حبوب البن تتعرض لطقس رطب لفترات طويلة ما يؤدي إلى انتفاخها واختلاف طعمها، وينتج عنها نكهة فريدة مميَّزة. لكن مع تطوّر وسائل النقل، اختفت هذه النكهة، إلا أن المزارعين في الهند أدركوا طريقة الحصول على النكهة الفريدة، من خلال تعريض حبوب البُن إلى الطقس الموسمي الرطب، وكانت النتيجة فريدة.

قهوة طائر الجاكو

ليس غريبًا أن يكون سعر هذا النوع من القهوة باهظًا نظرًا إلى كمية الإنتاج الضئيلة سنويًا. حيث يُنتج منها 300 كيلو جرام سنويًا فقط بسبب صعوبة جمعها. إذ يتم تحضيرها بعد جمع بزار طائر الجاكو الذي يتغذى على أفضل أنواع البُن.

قهوة التاكو الحار

واحدة من أغرب حبوب البن في القائمة، وهي قهوة التاكو الحار التي تمتاز بنكهة التوابل المكسيكية من الفلفل الحار والكاري والتوابل الأخرى.

قهوة بنكهة الفانيلا

في حن أصبح هذا النوع من القهوة شائعًا في المقاهي، إلا أنه يُحضَّر عادةً من مزج القهوة مع شراب الفركتوز الحلو ليُعطي طعم الفانيلا. لكن بعض أصناف القهوة يتم تحميصها بعد غرسها مع الفانيلا الطبيعية لتأخذ نكهتها الأصلية، وقليلٌ ما يتم العثور عليها في محلات بيع القهوة العادية.