الأقسام

صفحات

روابط

افضل المسلسلات السعودية رمضان 2018

افضل المسلسلات السعودية رمضان 2018

الأعمال السعودية هذا العام تختلف عن الأعوام السابقة في مجالات معينة، ولكنها تتقاطع في مجالات أخرى مع الأعمال السابقة.

افضل المسلسلات السعودية رمضان 2018

العاصوف

من بطولة ناصر القصبي، وقد أحدث المسلسل جدلاً حتى قبل عرضه، وفي الواقع لا جديد مع القصبي الذي يثير الجدل في كل عمل يقدمه؛ لأنه يقدم الأمور كما هي بلا تجميل أو مجاملة. المسلسل هذا أخذ وقته كاملاً؛ إذ تطلب بناء السيناريو ٥ سنوات وخلافاً للأعمال السابقة القصبي لن يقدم الكوميديا بل سيقوم بعمل درامي يستعرض فيه مرحلة ما، وتحديداً خلال الفترة بين ١٩٧٠ و١٩٧٥. يلقي العمل الضوء على الحياة الاجتماعية بما تتضمنه من حياة عامة وخاصة وثقافية واقتصادية واجتماعية للمجتمع السعودية في تلك الفترة. كما أنه يعرض لنا العقلية السائدة لدى العامة وطريقة القيام بالتعاملات التجارية آنذاك، بالإضافة إلى التفاصيل الحياتية خصوصاً لجيل الشباب. القصص هذه تروى من خلال أسرة الطيان التي تأخذنا في رحلة ما بعد الطفرة وتلقي الضوء على التحولات الكبيرة التي كان على المجتمع السعودي التأقلم معها.

المسلسل من تأليف الكاتب الراحل عبد الرحمن الوابلي، وإخراج المثنى صبح ويشارك القصبي البطولة عبد الإله السناني، ريم عبد الله، حبيب الحبيب، ليلى السمان، زاز البلوشي.

عوض أباً عن جد

العمل هذا يدور في قالب فانتازيا كوميدية، ويعرض لمجموعة من القصص التي تتناول سلالة أجداد عوض وتأثيرهم عليه. الحلقات تدور في حقبات زمنية مختلفة وبالتالي هناك الكثير من التنوع و التجديد فيه. القصص تبدأ منذ العصر الجاهلي وحتى عصرنا الحالي ونتابع خلالها شخصية عوض المشرد أحياناً ومدعي البطولة في أحيان أخرى والعاشق الولهان في مراحل مختلفة. المسلسل من بطولة أسعد الزهراني، حبيب الحبيب، بشير الغنيم، محسن الشهري، طارق الحربي، هيا الشعيبي، ومن إخراج أوس الشرقي. 

مسلسل بدون فلتر

كل حلقة تتناول قضية اجتماعية مختلفة. المسلسل هذا يعرض وفي إطار منفصل مواضيع اجتماعية مختلفة موجودة في المجتمع السعودي والعربي. الفنان السعودي عبد الله السدحان وعند حديثه عن المسلسل وصفه بأنه «سيظهر برؤية مختلفة عبر استقطاب مواهب شبابية سعودية على مستوى الإخراج والتأليف، والتي ستغير مسار الخط الدرامي الذي عايشناه في السابق». ما هو مثير للاهتمام في هذا العمل هو مشاركة أكثر من ١٢ كاتباً، وبالتالي هناك الكثير من الأفكار المعروضة من وجهات نظر مختلفة، وبالتالي لا ملل ولا تكرار.

المسلسل من إخراج ماجد الربيعان وهند الفهاد، ومن بطولة عبد الله السدحان، عبد الله السناني، حسن البلام، فاطمة الحوسني، إبراهيم الحساوي وعبدالله عسيري.

شباب البومب ٧

حلقات مدة كل واحدة منها ٢٠ دقيقة تتناول مشاكل مختلفة تشمل المجالات الاجتماعية والاقتصادية والأخلاقية التي يعاني منها الشباب العربي والخليجي بشكل عام والسعودي بشكل خاص. المشاكل تعرض بشكل اسكتشات كوميدية خفيفة، ولكنها تحمل رسائل جدية وهادفة. من بطولة فيصل العيسى، سارة اليافعي، عبد العزيز الفريحي، عبد المحسن الشمري، محمد الدوسري، مهند الجميلي ومن إخراج سمير عارف.

شير شات

العمل الذي أعاد جمع ثلاثي الكوميديا فايز المالكي، راشد الشمراني، وحسن عسيري في مسلسل واحد. العمل هذا يتطرق إلى القضايا الاجتماعية التي طرأت على المملكة العربية السعودية مؤخراً، ولعل أبرزها الانفتاح الثقافي ومنح المرأة مجموعة كبيرة من الحقوق التي كانت محرومة منها سابقاً.

الجمهور الخليجي ينتظر هذا العمل على أحر من الجمر؛ لأن الخلاف بين الثلاثي هذا طالت مدته، وقد وصل إلى نهايته حالياً. بعد جهود حثيثة من رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون داود الشريان الذي استطاع إقناعهم بالعمل معاً بعد خلافات استمرت بينهم سنوات طويلة عقب تقديمهم سلسلة «بيني وبينك»؛ التي حققت نجاحات كبيرة خليجياً وعربياً. المسلسل تم تصويره في عدد من البلدان العربية والأجنبية، وفي مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية

حكايا ٩٤

العام ١٩٩٤ له قيمته الخاصة في قلوب السعوديين؛ لكونه جعل بلادهم تدخل التاريخ من أبوابه الواسعة. مسلسل ٩٤ يستعرض مسيرة المنتخب السعودي خلال مونديال أميركا، والذي تأهلت فيه السعودية للدور الثاني بعد فوزها على بلجيكا بهدف سعيد العويران الذي حرص على أن يكون الهدف الذي يدخل بلاده التاريخ يليق بهذه الخطوة، فسجله على طريقة كبار اللاعبين سواء لناحية المرواغة أو الفنيات العالية.