الأقسام

صفحات

روابط

افضل تطبيقات الفران الكريم

افضل تطبيقات الفران الكريم

تطبيقات القرآن الكريم مفيدة لكل مسلم خلال شهر رمضان أو خارجه وهي بشكل عام يجب أن تكون جزءاً من التطبيقات التي يملكها على هاتفه.

في موضوعنا هذا سنعرض أفضل المواقع والتطبيقات التي يمكن للمسلم الاعتماد عليها خلال شهر رمضان. 

تطبيق القرآن الكريم

التطبيق هذا هو «إهداء» من بيت التمويل الكويتي لكل مسلم ومسلمة حول العالم. يملك الكثير من المميزات التي تجعله من التطبيقات المميزة والتي يسهل إستخدامها. من خلال التطبيق يمكن للمستخدم التفاعل مع القرآن الكريم لانه يعرض القرآن بصورة تفاعلية. الخط العثماني المستخدم يسهل عملية القراءة كما ان العرض على مستوى الاية يسهل عملية التلاوة والحفظ. التطبيق أيضاً يملك نظامه الخاص الذي يسهل عملية حفظ القرآن اذ يمكن للشخص تحديد الاية ثم العودة اليها مجدداً كي يضمن انها حفظها بشكل مثالي.
 وضع التطبيق بالحسبان القراءة الليلية وبالتالي فإن الخلفية السوداء مع الخطوط البيضاء تجعل عملية القراءة ليلاً مريحة وغير مزعجة للنظر.
للأجهزة العاملة بنظام أندرويد يمكن تحميل التطبيق هنا
للأجهزة العاملة بنظام أي أو أس يمكن تحميل التطبيق هنا

تطبيق وموقع آيات

المشروع هذا هو من جامعة الملك سعود وهو متوفر بسبعة عشرة لغة مع هامش لترجمة معاني القرآن لاكثر من عشرين لغة بالإضافة الى ترجمة صوتية للغتين وسبعة تفاسير وتلاوات للقرآن بصوت عدد من القراء. يوفر التطبيق إمكانية التكرار والتحفيظ وذلك في خانة «المصحف المعلم» الذي يخدم هدف التحفيظ والترديد مع القارئ وهذه الخاصية مفيدة وعملية لجعل الأطفال يحفظون القرآن كما انه مثالي للمكفوفين.  المصحف الالكتروني متوفر على شكل تطبيق للهواتف كما انه متوفر بنسخ خاصة بالكمبيوترات لمن لا يفضلون التطبيقات.

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا
للاجهزة العاملة بنظام أندرويد يمكن تحميل التطبيق هنا
للاجهزة العاملة بنظام أي أو أس يمكن تحميل التطبيق هنا

تطبيق مصحف تجويد مع التفسير

التطبيق هذا يوفر للمستخدم كل الأدوات التي يحتاج اليها من اجل تعلم التجويد. كل حكم ومن أحكام التجويد وكل قاعدة تأتي بلون مختلف في الآيات والسور. المقاربة هذه تسهل عملية الحفظ كما انها تساعد على إتقان التجويد. يتضمن أيضاً تفسير الآيات القرآنية كما انه يقوم بتفسير كلمات محددة. بالإضافة الى كل هذه الميزات التطبيق أيضاً يتضمن دعاء ختم القرآن وأحاديث نبوية عن فضل قراءة القرآن. كما هي حال التطبيقات القرآنية الاخرى فان التطبيق هذا أيضاً يتضمن عملية البحث، الفهرس والذي ينقسم الى عدة اقسام اذ هناك فهرس السور، وفهرس الاجزاء والاحزاب والارباع. يمكن إستخدام التطبيق هذا من دون إتصال بالانترنت وفي حال تم إغلاقه عند صفحة معينة فإنه عند إعادة فتحه سيذهب تلقائياً الى الصفحة تلك.

للأجهزة العاملة بنظام أندرويد يمكن تحميل التطبيق هنا
للاجهزة العاملة بنظام أي أو أس يمكن تحميل التطبيق هنا

موقع تنزيل

موقع تنزيل يعرض القرآن الكريم كتابياً وليس صورياً أي انه هناك إمكانية لتغيير نوع الخط وحجمه. تصميم الموقع بسيط جداً ويسهل عملية الاستخدام. الصفحة مقسمة الى قسمين، حيث صفحات القرآن الى جهة والخيارات الى جهة اخرى. يمكن البحث وفق السورة أو الأية كما يمكن الاستماع لتلاوة الأيات. هناك إمكانية أيضاً لترجمة الأيات الى اللغة الانكليزية. يمكن للمستخدم أيضاً تحديد إعادة لكل أية في حال كان هدفه هو الحفظ.

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا

موقع إسلام ويب

موقع إسلام ويب هو أكثر بكثير من موقع قرآني. هو مرجع كامل وشامل لأي مسلم إذ أنه يشمل أقسام متعددة للفتاوى وللتفسيرات وللصيام ولكل ما يحتاج اليه المسلم. قسم القرآن الكريم سهل للغاية وهو موزع على شكل لائحة سهلة الإستخدام حتى للفئة التي لا تملك خبرة كبيرة بإستخدام الانترنت.

لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا

تطبيق المصلي

التطبيق هذا هو الاكثر استخداماً في العالم الإسلامي وهو يشمل عدة مزايا اخرى بالإضافة الى القرآن الكريم. التطبيق هذا في الواقع هو عبارة عن مجموعة من التطبيقات في تطبيق واحد. يساعد التطبيق على أداء العبادات والشعائر في توقيتها كما انه يساعد المستخدم على المداومة على قراءة القرآن الكريم ويشجعه على المتابعة كي يتمكن من ختمه اكثر من مرة خلال الشهر وذلك لانه يوفر إحصائيات تمنح الشخص نسبة توضح معدل إلتزامه بالجدول الزمني لكل ختمة. بالإضافة الى هذه الخدمة التطبيق أيضاً يوفر خدمة تحديد المساجد الاقرب للمستخدم، تنبيهات خاصة بالصلوات، امساكية شهر رمضان مع منبه لوقت السحور والافطار، تذكير بالعبادات المتنوعة، تحديد القبلة، كما انه يحدد مواقيت الصلاة وفق الدول والمدن المختلفة حول العالم. 

للأجهزة العاملة بنظام أندرويد يمكن تحميل التطبيق هنا

للاجهزة العاملة بنظام أي أو أس يمكن تحميل التطبيق هنا