الأقسام

صفحات

روابط

اقوى افلام الرعب في العام الماضي

اقوى افلام الرعب في العام الماضي

أفلام الرعب لها طعم خاص ومختلف عن باقي الأنواع السينمائية الأخرى، فهي تسافر بنا إلى عوالم أقل ما يمكن القول عنها أنها تبتعد عن أي شيء إسمه عادي أو طبيعي، سواء كانت تناقش مواضيع خارقة للطبيعة أو أفلام الزومبي...، فهي تبقى نوع سينمائي له قاعدة جمهورية كبيرة جدا.

إليك أقوى أفلام الرعب لهذه السنة للإشارة، هذه الأفلام مرتبة من المرعب إلى الأكثر رعبا

10. IT

تشهد بلدة ديري إختفاء أطفالها واحدا تلو الآخر، بعد البحث عليهم يُكتشف فقط أجزاء من أجسادهم مأكولة ومقطعة، الشيء الذي سيدفع مجموعة مكونة من سبعة أطفال للبحث عن أجوبة حول إختفاء أصدقائهم ومخافة من أن يلحق بهم نفس الشيء. تأخذهم رحلة البحث هذه إلى مقابلة كائن مخيف وغريب، يتخذ شكل بهلون كهيئة له، بهلوان تاريخه مليء بالقتل والاختطاف يصل إلى قرون غابرة من الماضي.

9. Cult of Chucky

تستمر سلسلة أفلام رعب الدمية Chucky مع هذا الجزء السابع، حيث ستعود من جديد من أجل أن ترهب وتروع ضحيتها نيكا .

8. Leatherface

مراهق يرتدي قناعا من جلد آدمي يهرب من مستشفى للأمراض العقلية مع ثلاثة نزلاء آخرين، حيث يختطفون ممرضة ويأخذونها في رحلة جهنمية بينما يطاردهم شرطي هو الآخر مختل عقليا باحثا عن الانتقام.

7. The Houses October Built 2
بعد التعافي من صدمة الاختطاف خلال عيد الهالوين من السنة الماضية من طرف مجموعة تسمى بـ Blue Skeleton، خمسة أصدقاء يقررون أنه من أجل أن يستمروا في حياتهم يجب أن يواجهوا خوفهم، حيث يعودون للبحث عن المزيد من المنازل المسكونة، لكن إشارت على تواجد مجموعة Blue Skeleton تبدأ بالظهور ليبدأ معها رعب جديد.

6. Rings

يتبع هذا الفيلم سلسلة أفلام الرعب الشهير The Ring، حيث تدور أحداثه على نفس فكرة تلك الأفلام السابقة، إذ تجد هذه المرة امرأة نفسها عالقة في لعنة تهدد بإنهاء حياتها خلال سبعة أيام. رغم أن الفيلم يعتبر مرعب نوعا إلا أن كثرة اعتماده على القفزات المفاجئة أو ما بسمى بـ jumpe scraes جعله أسوء من الأجزاء الأخرى، حيث لم يتم التركيز أكثر على حبكة القصة فأصبحت مملة في بعض الأحيان. لكن بصفة عامة، يبقى الفيلم قادر على إرعابك وزرع فيك الخوف.

5. The Monster Project
فيلم من نوع الأفلام التي تدعي أنها تحاكي الواقع عن طريق متابعة أحداث مجموعة من الأشخاص وهم يصورون رحلتهم، فيُقتلون جميعا ويتم العثور على أشرطة تصويرهم من بعد ويتم عرضها. هذا النوع من الأفلام هو ما يسمى بالـ found footage، وهذا الفيلم تدور أحداثه بنفس الطريقة، حيث نعيش رحلة شاب مدمن مخدرات في طور الإقلاع عنها يعمل مع طاقم تصوير فيلم وثائقي يخططون للقيام بمقابلة مع ثلاثة أشخاص يزعمون أنهم وحوش شيطانية حقيقية. 

4. Split

فيلم نفسي فيسيولوجي حول رجل مريض بانفصام الشخصية، يقوم باختطاف ثلاث فتيات، له 23 شخصية وعلى الفتيات الثلاث الهروب قبل أن يَظهر بالشخصية 24 المرعبة.

3. It Comes At Night
رجل مع زرجته وابنه يؤمنون أنفسهم داخل منزل مهجور في حين هناك خطر خارق للطبيعة يروع العالم، لكن كل شيء سيتغير عندما تصل عائلة أخرى طالبة اللجوء عندهم.

2. Get Out
نتابع في طيات أحداث هذا الفيلم قصة شاب أسود يسافر مع صديقته صاحبة البشرة البيضاء إلى منزل والديها لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، ليتفاجئ الشاب بأنهم يُعِدون له واحدة من أكبر المصائد جنونا.

1. Annabelle: Creation
بعد اثنا عشرة سنة من موت ابنتهم المأساوي، صانع دمى وزوجته يرحبان براهبة وعدة فتيات قدموا من دار أيتام أُغلقت حديثا، لكن ليس طويلا حتى يُصبحوا هدفا للدمية أنابيل التي صنعها الرجل، دمية ليست إلا مخلوق مسكون.

source: aflam talk