الأقسام

صفحات

روابط

الفيفا تكرم سامي الجابر وردود افعال الجمهور السعودي تجاه القرار

الفيفا تكرم سامي الجابر وردود افعال الجمهور السعودي تجاه القرار

وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، سامي بن عبدالله الجابر، رئيس نادي الهلال السعودي، عضوًا في قائمة اختيار اللاعب الأفضل في العالم.

وبحسب الفيفا، فإن اللجة المنوطة باختيار أفضل لاعب في العالم تأتي برئاسة جياني إنفانتينو، و13 عضو آخرين، أبرزهم الإنجليزي فرانك لامبارد، والبرازليان رونالدو وكارلوس بيريرا، ومواطنهما كاكا، والإيطالي فابيو كابيلو، وديديه دروجبا الإيفواري.

يأتي ذلك في إطار التعديلات التى كان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن عنها، والتى أكد أنها ستضم 10 لاعبين فقط، وليس 23 كما كان، وإن عملية التصويت على اللاعب الأفضل ستكون في التاريخ بين 23 يوليو الجاري، وحتي 10 أغسطس المقبل، والإعلان الرسمي للفائز بالجائزة يكون في 24 سبتمبر في العاصمة البريطانية لندن.

كان الجابر قد تفرد بقيادة المنتخب الوطني السعودي، في أربع نسخ من كأس العالم في النسخ من 1994 وحتى 2006.

وسيقام حفل جوائز الأفضل في عام 2018، في 24 سبتمبر المقبل بالعاصمة البريطانية لندن، كما سيتم الكشف عن جوائز أفضل لاعب ومدرب للرجال وكذلك للسيدات، كما سيتم اختيار أفضل حارس مرمى وأفضل هدف وجمهور.

تجدر الإشارة إلى أن قائمة المرشحين النهائية سيتم إعلانها في 23 من شهر يوليو الجاري، فيما سيتم فتح باب التصويت للجماهير وقائدي المنتخبات والمدربين.

تعليقات رواد تويتر على اختيار سامي الجابر

وتصدر وسم #سامي_الجابر_في_اعين_الفيفا، قائمة الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة تويتر في السعودية، وغرد شخص يدعي Raed D. alfulaij ، دائماً الانصاف يأتي من الخارج، من الخارج يعني اعلى مؤسسه رياضيه فيفا ماهو مجلات و صحف ومنتديات... السعوديه فيها المدن المقدسه وبترول وسامي.

فيما علق saif alsaif، قائلا: الأسطورة سامي في اعين الفيفا وفي قلوبنا، الإنصاف عالميا ومن اعلى سلطة رياضية، سامي الجابر فخر للوطن.

بينما علق صاحب حساب يدعي مصعب بن سعيد، قائلا: رجل عمل واجتهد وثابر وطور من نفسه كثيرا.. حتى نال ماناله من مجد وحضور في جميع المحافل.. رجل لديه طموح عالي نال ماناله حتى وصل بقدراته واجتهاده الى القمه.