الأقسام

صفحات

روابط

الوقت الامثل لممارسة التمارين الياضية بعد تناول الطعام

الوقت الامثل لممارسة التمارين الياضية بعد تناول الطعام

هل هناك وقت معين يجب انتظاره قبل التمكن من ممارسة التمارين الرياضية بعد تناول الطعام أم أن هذا الأمر يختلف حسب نوع الطعام الذي تناولته أخيراًا  

الوقت الامثل لممارسة التمارين الياضية بعد تناول الطعام

نحتار دائمًا ما إذا كان يجب علينا ممارسة الرياضة بعد تناولنا الطعام أم يفضل القيام بذلك على معدة فارغة. أجريت دراسة حول هذا الموضوع بالذات حيث قام 10 رجال يعانون من السمنة على المشي لمدة ساعة من دون تناول الطعام للمرة الأولى وفي المرة الثانية طلب منهم تناول وجبة الفطور مع التأكد من أن تكون الأطعمة تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة.

قبل البدء بهذه الدراسة، تم أخذ عينات من الدم وأنسجة دهنية من كل منهم قبل البدء بالمشي وبعدها وذلك للتأكد من التغيرات التي حدثت. وعند صدور النتيجة، تبين بالنسبة لهؤلاء الباحثون إلى أن ممارسة التمارين الرياضية على معدة فارغة أفضل إذ تكون تكون الأنسجة الدهنية بعد تناول الطعام مشغولة بالاستجابة للغذاء فقط وبالتالي لن تتمكني من حرق الدهون في الجسم.

لكن هذه دراسة واحد فقط ولا يمكننا الإتكال عليها وحدها إذ تتعدد في أيامنا هذه الإختبارات التي تقام حول الموضوع ذاته. مثلاً، تشير دراسة أخرى إلى توجب تناولنا وجبة الفطور قبل ساعة من ممارستنا الرياضة خلال فترة الصباح. ومن الأطعمة التي يمكنك تناولها فهي الموز أو اللبن الزبادي أو العصير أو الحليب قليل الدسم.

لذلك، في حال تناولك الطعام خلال النهار، هذا لا يعني أنه لا يمكنك ممارسة التمارين الرياضية. لكن تأكدي من الإنتظار لنحو ساعتين على الأقل لكي لا تعاني من أي أعراض أثناء الرياضة ولتحصلي على نتيجة أفضل.