الأقسام

صفحات

روابط

انقاذ جميع اطفال كهف الموت بتايلاند

انقاذ جميع اطفال كهف الموت بتايلاند

أعلنت القوات الخاصة في البحرية التايلندية الثلاثاء، إخراج جميع الفتية ومدربهم من الكهف.

وذلك بعدما نجحت عملية إنقاذ الشخص الحادي عشر من كهف تغمره المياه في تايلاند، وعلق فيه 12 فتى مع مدربهم منذ ما يزيد على أسبوعين.

ورأى شاهد من رويترز ثلاثة يُنقلون إلى خارج الكهف، في ثالث أيام عملية الإنقاذ، بينما لا تزال الأمطار الموسمية المتفرقة تهدد بغمر أنفاق بالمياه.

وجرى إنقاذ ثمانية فتية، وخرجوا محمولين على محفات أيضا، خلال اليومين الماضيين إذ تم إنقاذ أربعة أمس الأول الأحد وأربعة آخرين أمس الاثنين.

ولم يتسن حتى الآن الحصول على تعليق من مسؤولين على أسماء من جرى إنقاذهم أو حالتهم الصحية. وقبل إنقاذ الشخص الحادي عشر مباشرة، كان مصدر مطلع على عملية الإنقاذ قد أعلن أن شخصا عاشرا جرى إنقاذه.

وكان قائد مهمة الإنقاذ نارونجساك أوسوتاناكورن قد قال إن عملية الإنقاذ الأخيرة ربما تشهد تحديا أكبر .

وأضاف أن رجال الإنقاذ تعلموا من التجربة وإنهم تمكنوا من إخراج الدفعة الثانية من الفتية في وقت أقل بساعتين.

وقام فريق من الغواصين الأجانب والقوات الخاصة التابعة للبحرية التايلندية بإرشاد الفتية للخروج عبر أنفاق بطول أربعة كيلومترات تقريبا غمرت المياه أجزاء منها.

وجذبت محنة الفتية ومدربهم اهتمام العالم، حيث تدفق غواصون ومهندسون ومسعفون وآخرون من كل حدب وصوب لتقديم المساعدة.

وحوصر فريق وايلد بورز لكرة القدم مع مدربهم في 23 يونيو أثناء استكشافهم لمجمع الكهوف بعد تدريب على كرة القدم حيث غمرت مياه الأمطار الغزيرة الأنفاق.

وقال رئيس الوزراء التايلندي برايوت تشان أوتشا إنه ينبغي اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية لحماية الراغبين في زيارة الكهف.