الأقسام

صفحات

روابط

تجنب وضع هذه الاطعمة في الثلاجة

تجنب وضع هذه الاطعمة في الثلاجة

نقوم في العادة بتخزين الكثير من الأطعمة في الثلاجة حتى نبقى محافظين عليها طازجة بدون أن تتلف، لكن هناك بعض أنواع الأطعمة التي يجب علينا تجنب وضعها في الثلاجة لأنها بكل تأكيد ستتلف وستفقد العديد من العناصر الفعالة الموجودة فيها.

تجنب وضع هذه الاطعمة في الثلاجة

الموز

الموز من الفواكه الحساسة التي يتحول لونها إلى الأسود بسرعة، ومن المعروف أنه يحتفظ بالمغذيات الموجودة فيه عندما يكون خارج الثلاجة، لذلك لا ينبغي وضعه داخل الثلاجة مطلقاً وإلا سيخسر قميته الغذائية، وتعتبر أفضل طريقة للإحتفاظ به أن يبقى في درجة حرارة الغرفة وهذا سيساعده حتى ينضج، فدرجات الحرارة الباردة تبطئ عملية نضج الموز.

البطاطا
ينبغي وضع البطاطا في مكان وجاف ومظلم. درجات الحرارة الباردة يمكن أن تحول النشا الموجود فيها إلى سكر بسرعة أكبر الأمر الذي يجعل طعمها غير مستساغ، لذلك فمن المستحسن أيضاً أن يتم إزالة الأتربة عن البطاطا ومن ثم الاحتفاظ بها في مكان جاف مع تغطيتها بقطعة من القماش.

البصل
عند وضع حبة البصل كاملة داخل الثلاجة سوف تتعفن، لذلك يجب تقشر البصل ووضعه في أكياس بلاستيكية ثم وضعه في الثلاجة.

الأفوكادو
لا ينصح بوضع الأفوكادو الغير ناضج في الثلاجة وذلك لأنه سيأخذ وقتاً أطول حتى يصل إلى مرحلة النضج المطلوبة، لذلك ينصح بالاحتفاظ بالأفوكادو مكتمل النضج فقط في الثلاجة.

الثوم
عند وضع الثوم في الثلاجة سوف تنبت منه جذور إضافة إلى أنه قد يتعفن ويصبح طري.

الخبز
لا شيء يجعل الخبز جافاً أسرع من الثلاجة، فدرجات الحرارة الباردة تجعله وكأنه قديم وغير طازج.

القهوة
تحتاج القهوة مكان جاف ومظلم حتى تحتفظ بمذاقها لفترة أطول، والثلاجة لا تعتبر المكان المناسب، لذلك يجب وضعها في وعاء محكم الإغلاق، وفي حال توافر القهوة بكميات كبيرة يمكن تجميدها في الفريزر بعد لفها في أكياس محكمة الإغلاق، وبهذه الطريقة يمكن تخزينها لمدة تصل الى شهر واحد في الثلاجة.

الطماطم
وضع الطماطم في الثلاجة سوف يفقدها مذاقها، بالاضافة إلى أن الهواء البارد يوقف عملية النضج الذي يعط الطماطم المزيد من الطعم والنكهة، لذلك من الأفضل الحفاظ على الطماطم في الخارج داخل سلة أو وعاء.

العسل
العسل لديه القدر على البقاء صالح للإستهلاك لفترات طويلة شريطة أن يحتفظ به في مكان مغلق الإحكام، وعند وضع العسل في الثلاجة يساعد ذلك في تسريع عملية تبلور السكر، ونتيجة لذلك قد يصبح قوامه ثقيل جداً.

البطيخ
في حال عدم فتح البطيخ ليس هناك حاجة لوضعه في الثلاجة، وقد أثبتت الأبحاث أن تخزين البطيخ في درجة حرارة الغرفة يحافظ على مستويات المواد المضادة للأكسدة الموجودة فيه، لكنه أيضاً قد يفقد نسبة من محتوى البيتا كاروتين، لذا من الأفضل استهلاكه مباشرة.

اليقطين
لا ينبغي وضعه أبداً داخل الثلاجة، بل يجب حفظه في منطقة جيدة التهوية فهو يحتاج مكان مظلم وجاف.

زيت الزيتون
تخزين زيت الزيتون في الثلاجة سوف يجعل قوامه سميك، وبدلاً من ذلك يمكن وضع زيت الزيتون في مكان مظلم حتى لا يصبح قوامه كالزبدة.

الريحان
درجات الحرارة الباردة تتسبب في ذبول الريحان بشكل سريع، كما أنه يمكن أن يمتص روائح الأطعمة الأخرى الموجودة بالقرب منه، وتعتبر أفضل طريقة لحفظه وضعه في كوب من الماء وتركه في درجة حرارة الغرفة.

الفواكه مثل: المشمش، والكيوي، والخوخ والمانجو
وضع هذه الفواكه في الثلاجة يعمل على وقف عملية النضوج، كما أنها يمكن أن تفقد عناصرها الغذائية، فمن الأفضل وضعها في مكان جاف.

زبدة الفول السوداني
خلافاً لمعظم أنواع المربيات يجب أن تبقى زبدة الفول السوداني خارج الثلاجة حتى لا تصبح صلبة وقاسية.