الأقسام

صفحات

روابط

خلطات طبيعية للتخلص من رائحة القدمين

خلطات طبيعية للتخلص من رائحة القدمين

رائحة القدمين الكريهة من أكثر الأشياء المزعجة، إذا كنت ترغب في حل جذري ونهائي للتخلص من روائح القدمين بطريق طبيعية إليكِ 5 وصفات سحرية

خلطات طبيعية للتخلص من رائحة القدمين

  1. الماء الدافئ والملح الإنجليزي أو العادي إن لم تجدي الإنجليزي لتعقيم القدمين والتخلص من البكتيريا أو الفطريات المسببة للرائحة. ضعي ربع كوب ملح مع لتر من الماء وانقعي قدميك لنصف ساعة مرتين أسبوعيًا ثم جففيها جيدًا.
  2. الماء الدافئ وبيكربونات الصوديوم. ضعي ملعقة منها مع لتر من الماء وانقعي قدميك لنصف ساعة مرتين أسبوعيًا ثم جففيها جيدًا.
  3. الميرمية وإكليل الجبل الروزماري والنعناع الجاف للتخلص من الجراثيم والفطيرات. ضعي ملعقة من كل منها مع لتر من الماء. انقعي قدميك لنصف ساعة مرتين أسبوعيًا ثم جففيها جيدًا.
  4. بيكربونات الصوديوم مع الليمون لقتل الفطريات. ضعي ملعقتين كبيرتين مع لتر ماء مع عصير ليمونة. انقعي قدميك لنصف ساعة مرتين أسبوعيًا ثم جففيها جيدًا.
  5. خل التفاح أو الخل البلسمي إن لم تجدي خل التفاح . ضعي ربع كوب من خل التفاح مع لتر ماء دافئ. انقعي قدميك لنصف ساعة مرتين أسبوعيًا ثم جففيها جيدًا.

نصائح ضرورية للعناية بالقدمين ومنع تكون الروائح الكريهة

  1. ارتدي الجوارب القطنية خاصة عند ارتدائك الأحذية المغلقة مثل الكوتشي.
  2. استخدمي بودرة القدم المتوفرة في الصيدليات ويمكنك وضعها قبل ارتداء الجوارب وفي الحذاء.
  3. لا ترتدي نفس الحذاء يوميًا وإن كان أحدهما سيء الرائحة فضعيه في الشرفة مع بعض البودرة داخله، ويفضل أن تتركيه قليلًا في الشمس.
  4. احرصي على غسل قدميك جيدًا بالماء الدافئ والصابون يوميًا بعد العودة من العمل، وصباحًا قبل الخروج مع تجفيفهما جيدًا جدًا قبل ارتداء الجورب والحذاء.
  5. استخدام الوصفات السابقة مرتين أسبوعيًا عند ملاحظة بعض الروائح الكريهة ثم مرة أسبوعيًا بعد ذلك.
  6. يمكنك وضع النعناع الجاف أو اللافندر الجاف أو قطن به زيت أو كولونيا اللافندر أو الليمون في الحذاء.