الأقسام

صفحات

روابط

طرق مختلفة لادخال الافوكادو في نظامك الغذائي

طرق مختلفة لادخال الافوكادو في نظامك الغذائي

الأفوكادو واحد من أصح الأطعمة لأنه يحتوي على ما يزيد على 25 من المغذيات الضرورية، بما في ذلك فيتامين  B، C، E،K، النحاس، الحديد، الفسفور، المغنيسيوم، والبوتاسيوم . 

يحتويالأفوكادو أيضا على الألياف، والبروتين، والعديد من المواد الكيميائية النباتية المفيدة، والتي قد تحمي من أمراض مختلفة. بالاضافة الى الدهون الصحية ولذلك فهو واحد من الاطعمة التي يجب اددراجها في النظام الغذائي لصحة افضل. لكن الكثير من الاشخاص يواجهون مشكلة في ايجاد وصفات مناسبة للافوكادو. لذلك اليك طرق مختلفة لادخال الافوكادو في نظامك الغذائي.

الأفوكادو والبيض المسلوق

حضري البيض المسلوق بطريقة بندكت، وذلك بكسر البيضة في وعاء به ماء مغلي وتركها حتى تتماسك. تقسم حبة الأفوكادو الى نصفين وتزال البذرة، ثم يوضع مكانها البيضة مع قليل من الملح والفلفل الأسمر.

الافوكادو والباستا

نسلق بعض المكرونة المصنوعة من دقيق القمح الكامل مع القليل من الملح. ثم نأخذ نصف كوب من ماء المكرونة ويقلب فيه نصف ثمرة من الأفوكادو، ثم نضع الخليط على المكرونة ونقلب جيداً، وتقدم ساخنة.

الافوكادو والتونا

تهرس نصف ثمرة من الافوكادو مع محتويات علبة من التونا، ويضاف قليلا من الملح ونصف معلقة من زيت الزيتون.

صوص للسلطة بالأفوكادو

نخلط عصير ليمونة مع نصف ثمرة أفوكادو ويحفظ الخليط في الثلاجة. يستعمل الخليط لتتبيل السلطة.

ايس كريم الافوكادو

امزجي ثمرة أفوكادو مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من الأفوكادو. ويتم اضافة نصف ثمرة افوكادو لكل ملعقة اضافية من الايس كريم ويضرب في الخلاط حتى يصبح متجانساً.

الأفوكادو ليس فقط من الأطعمة الصحية جداً للجسم، ولكن أيضاً يمكن مزجه بمنتهى البساطة ليتماشى مع مختلف انواع الأطعمة.