الأقسام

صفحات

روابط

غرائب سفينة تيتانك

غرائب سفينة تيتانك

تعرفنا على بعض ما حدث في السفينة تيتانك من خلال الفيلم الدرامي الرومانسي الشهير “تيتانيك” لكن هناك بعض الأمور والحقائق التي نجهلها، ونتعرف عليها للمرة الأولى.

  1. هل تعلم أن أحد المسافرين الغرقى على سفينة تايتنك كان قد أرسل بوصيته لمحاميه ووزع تركته لوارثيه قبل غرق السفينة بساعات وقال فيها بالحرف أنه لن يعد لأوروبا .
  2. وأن العديد من المسافرين رأوا أحلاما مرعبة في الليلة التي سبقت غرق السفينة، منهم خادمة تدعى آني وورد والتي قالت أنها لن تسافر بالبحر مرة أخرى، وإمرأة أخرى ظلت تبكي بحرقة على سطح السفينة متوقعة حدوث أمر مرعب ما.
  3. وأن الأديب البريطاني ثوماس ستيد والمرشح لجائزة نوبل في تلك السنة والذي غرق في تلك السفينة المنكوبة، كان قد كتب قبل غرقه بفترة وجيزة لإحد المجلات قطعة أدبية بعنوان من العالم القديم الى العالم الجديد تحدث فيها عن مسافر على متن سفينة تغرق بعد إصطدامها بجبل جليدي .
  4. وأن أحد رجال الأمن ويدعى هنري تنجل قد كتب لإخته لا زلت غير مطمئن لهذه السفينة وكل لحظة أزداد يقينا .. عند إحساس عميق بهذا لم تكتب له النجاة بالطبع.
  5. وأن الطفل الناجي إيفن هارت سبع سنوات عندما سافر عبر هذه الرحلة مع أمه قال أن أمه لم تنم مطلقا وقالت ثمة حادث سيحدث، لم يكتب لها النجاة.
  6. فقد الناجي الياباني الوحيد من سفينة تيتانيك عمله، لأنه وُصف في اليابان بأنه جبان لعدم موته مع المسافرين الآخرين الذين لقوا حتفهم. وقبل غرق السفينة، كان يتمتع بسمعة طيبة، وقد لاحق العار عائلته حتى بعد وفاته بعقود
  7. كان مطعم هيوستن مسؤلًا عن تقديم الطعام على متن سفينة تيتانيك، وبلغ ثمن 10 وجبات 12 000$
  8. يجري حاليًا بناء سفينة تيتانيك 2، والتي من المقرر أن تنفذ أولى رحلاتها البحرية في 2016، وتعود الفكرة لملياردير التعدين “كلايف بالمر”.
    رسالة الناجين من التايتنك
  9. دفع الناجون من الغرق من السفينة رسومًا بقيمة 1 دولار لإرسال البرقيات إلى عائلاتهم من قوارب النجاة. وقد أنفق رجل آخر دولار معه كي يكتب كلمة “Safe” أي “آمن” لوالدته.
  10. رفض القس الذي كان موجودًا على متن تيتانيك قارب النجاة، وفضل أن يبقى لسماع اعترافات الناس، والمساعدة في إيجاد حلول لخطايا من بقي على متن السفينة. القس من إسيكس، وكان يسمى “روسيل ديفيدز بايليز”.
  11. تكلف تذكرة الدرجة الأولى في سفينة تيتانيك اليوم 100 000$
  12. اضطر أحد الرجال ارتداء زي نسائي من أجل السماح له الوصول إلى قارب نجاة. فقد كانت القاعدة “النساء والأطفال أولًا” انطلاقًا من الواجب الاجتماعي، وليس قانونًا فرضه النظام البحري.
  13. كلَّف بناء سفينة تيتانيك7 ملايين دولار، فيما كلّف تصوير الفيلم 200 مليون دولار
  14. لم يتمكن كشاف السفينة من التقاط الجبل الجليدي لوجود سراب الماء البارد، فما تمكن من رؤيته هو بحر بارد فقط.
  15. لم توصف السفينة بأنها “غير قابلة للغرق” لكنها كانت أقل قابلية للغرق من أي سفينة أخرى على مدى 50 عامًا.