الأقسام

صفحات

روابط

كيف يمكنك التخلص من لمعان البشرة الدهنية في الصيف؟

كيف يمكنك التخلص من لمعان البشرة الدهنية في الصيف؟

يعاني اصحاب البشرة الدهنية من اللمعان الزائد في الوجه، بسبب إفراز الكثير من الزيوت، وتزداد هذه المشكلة مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف.

ويصعب وضع المكياج أيضًا مع البشرة شديدة اللمعان،كما أنّ مظهرها غير مرغوب فيه لبعض الفتيات. وللتخلص من هذا اللمعان، إليكِ أكثر من طريقة للتخلص من هذه الزيوت للقضاء على اللمعان الزائد:

كيف يمكنك التخلص من لمعان البشرة الدهنية في الصيف

  1. غسل الوجه بالماء الدافىء يساعدكِ على التخلص من زيوت الوجه، من دون أن يؤذي بشرتكِ، لهذا احرصي على غسل وجهكِ مرة قبل النوم بـ غسولكِ الخاص، والمرة الأخرى في منتصف اليوم، ثم مرري قطعة من الثلج على وجهكِ لغلق المسام.
  2. الخل وماء الورد، استخدمي قطعة قطنية مبللة بخليط متساوي الكمية من الخل وماء الورد، ومرريها على بشرتكِ بعد تنظيفها، ولكن احذري على تكرار هذه التجربة بشكل يومي، إذ قد يتسبب الخل في جفاف بشرتكِ.
  3. الليمون والماء الدافىء، نظّفي بشرتكِ مرتين أسبوعيًّا بقطنة مبللة بسائل الماء والليمون، إذ يمنح الليمون لبشرتكِ الحيوية، كما أنه يساعد على التخلص من الزيوت العالقة في بشرتكِ.
  4. عند وضع مستحضرات التجميل، استخدمي دائمًا هذا النوع من المستحضرات، الذي يحتوي على نسبة قليلة من الزيوت.
  5. عليكِ أن تضعي ببالكِ عزيزتي، أنّ زيوت البشرة الدهنية لها علاقة كبيرة بنوع الأكلات التي تتناولينها، فكلما كانت أكثر صحية، كلما كان إفراز الدهون في بشرتكِ أقل.