الأقسام

صفحات

روابط

نصائح لحماية البشرة في الشتاء

نصائح لحماية البشرة في الشتاء

يعاني الكثير منا من جفاف البشرة في فصل الشتاء ،حيث يؤدي التعرض للهواء البارد الى جفاف البشرة.

جمعنا لك سيدتي بعض النصائح التى تساعدك على حماية بشرتك من الجفاف في فصل الشتاء.

1.استعمال الزيوت والمرطبات

استعمال الزيوت أو المرطبات على البشرة خلال فصل الشتاء يساعد على ترطيب البشرة وحفظ نسبة الماء داخل الجلد ،يمكن استعمال زيت جوز الهند أو زيت السمسم و في حالة البشرة الجافة استخدمي زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو فلها أثر فعال.

2.شرب الماء بوفرة

في فصل الشتاء، يحتاج الجسم إلى شرب كميات كافية من الماء يوميًا. حيث يتعرض الجسم إلى الجفاف في فصل الشتاء، مما يجعل شرب الماء ضرورة للتغلب على تلك المشكلة. وهي وسيلة ممتازة للحفاظ على صحة ونضارة البشرة خلال فصل الشتاء.

3.ترطيب الشفاه

لا بد من عدم إهمال ترطيب الشفاه، فهي الأكثر عرضة للجفاف خلال فصل الشتاء. احرصي على استخدام بلسم الشفاه بانتظام خلال اليوم. 

4.العناية بالجسم 

ينبغي عدم إهمال ترطيب بشرة الجسم، مع تقشيرها مرة واحدة خلال الإسبوع.

5.الحد من المشروبات التي تحتوي على الكافيين

فالقهوة والمشروبات غير الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين تساهم في جفاف البشرة لذا ينصح بالحد من تناولها.

6.الكريمات المنظفة للبشرة

جربي استعمال الكريمات المنظفة خلال فصل الشتاء. حيث تصبح البشرة أكثر حساسية خلال فصل الشتاء. اختاري كريم منظف ذو جودة عالية لتنظيف البشرة وإزالة بقايا الماكياج مع الحفاظ على ترطيب البشرة أيضًا.

7.تقشير البشرة 

تصبح البشرة شاحبة وغير صحية خلال فصل الشتاء، نظرا لتراكم طبقات الجلد الميت. للتخلص من طبقات الجلد الميت، احرصي على تقشير البشرة بانتظام للتمتع ببشرة صحية ونضرة.

8.استعمال الزيوت لترطيب البشرة

من أفضل الوسائل التي تساعد على حماية وترطيب البشرة خلال الشتاء هي الزيوت الطبيعية. حيث تمتص البشرة الرطوبة اللازمة من الزيوت، مما يترك البشرة ناعمة وصحية.

9.تجنب الإستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة

تعرض البشرة للماء الساخن لفترة طويلة في الشتاء يسبب جفاف البشرة ويخلصها من المرطبات الطبيعية المتواجدة فيها، لذا تجنبي إطالة مدة الإستحمام عن ١٠ دقائق مع مراعاه أن تكون المياه دافئة وليست ساخنة .