الأقسام

صفحات

روابط

نصائح لمرضى السكر لتقليل السكر في الغذاء

نصائح لمرضى السكر لتقليل السكر في الغذاء

يترأسُ مرضُ السّكر لائحةَ الأمراض المنتشرة والمتعارَف عليها، والذي يعبّر بوضوح عن خللٍ في البنكرياس، وإفرازه لهرمون الإنسولين في الدّم.

وينتشرُ مرض السكر بين فئاتٍ واسعة من النّاس، وتختلفُ أعراضه باختلاف درجة الإصابة به، وتجاوب الجسد للمرض، ونظام الحياة المختلف من شخصٍ إلى آخر، ولكن بشكلٍ عامّ تعتبرُ أعراض مرض السّكر شائعةً ومألوفةً لدى مختلف المصابين.

فيما يلي نقدم لكم 5 طرق لتخفيف كمية السكر في غذائك اليومي:

  1. خفف من الكاتشاب: ذلك لأنه ومنتجات أخرى لا تخطر على بالكِ من قبيل متبلات الشواء السائلة، غنية بجرعات كبيرة من السكر. لذلك ينصح بأن تخفف من استخدامها أو اشتر المنتجات المثبتة عليها عبارة سكر أقل .
  2. خفف من المشروبات الغازية ومثيلاتها: المشروبات الغازية غنية بكمية كبيرة من السكر، لكن ما لا يتبادر لذهنكِ هو أن الشاي المثلج والسلاش المنكّه والعصائر الصناعية غنية هي الأخرى بالسكر. استعيضي عن هذه المشروبات بأخرى طبيعية منزوعة السكر.
  3. الحليب المنكّه: لا تشرب الحليب المنكّه الغني بالسكريات، واستعض عنه بحليب اللوز المنكّه بالفانيلا على سبيل المثال، والذي يأتي بسكريات أقل.
  4.  اقرأ النشرة الغذائية المرفقة: ولا تشتر منتجاً أو تتناوله قبل أن تقرأ كمية السكر الموجودة فيه، والسعرات الحرارية وما إلى ذلك من تفاصيل غذائية.
  5.  اعتمد الغذاء بصورته الأصلية قدر المستطاع: أي قبل أن يخضع للمعالَجة والتعليب، ذلك أنه كلما كان طبيعياً، كلما كانت سكرياته أقل وكان أكثر صحة. الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة وما إلى ذلك من منتجات طبيعية، ستكون خياركِ الأمثل.