الأقسام

صفحات

روابط

هل غسالة الاطباق مهمة؟

هل غسالة الاطباق مهمة؟

هناك اختراع سحري ظهر خلال السنوات الأخيرة من القرن الماضي وهو غسالة الاطباق اليك كل ما يتعلق بغسالة الصحون، ماهي مميزاتها وعيوبها وكيف يتم صيانتها

ماهي غسالة الصحون
تعتبر غسالة الأطباق أو الصحون، من أهم الأجهزة الكهربائية التي يجب أن تتوافر داخل كل منزل لتوفير الوقت والجهد. حيث تستطيع غسالة الصحون تحويل الأطباق المتسخة إلى أطباق نظيفة ومعقمة دون تدخل المرأة بأي شئ، سوى أن تقوم بوضع الأطباق والمسحوق الخاص بها داخلها. حيث تمتلك غسالة الصحون القدرة الكافية على إزالة المواد الدهنية والصلصات والمواد غير المرغوب فيها، كما تساعدك كثيرًا في تنظيف مطبخك دون تعب أو مجهود. لذلك، فهي مهمة جدًا في المنزل، لكي تستمتعي بالراحة والهدوء دون الشعور بالتوتر والانزعاج من تراكم الأطباق بعد الانتهاء من طهي و تناول الطعام.

مميزات غسالة الصحون
هناك العديد من المميزات التي تتمتع بها غسالة الصحون. فهي تساعد المرأة في تنظيف الأطباق وإزالة الرواسب وبقايا الطعام مع تطهيرها وتعقيمها بالماء شديد السخونة، للتخلص من البكتيريا والفطريات المسببة للكثير من الأمراض. ومن أهم المميزات الخاصة بغسالة الصحون هي أنها تستهلك مياه أقل من المياه المستخدمة في غسل الأطباق عن طريق اليدين. كذلك، تستخدم غسالة الأطباق كميات أقل من الصابون، وتمتلك القدرة على غسل الأطباق وأكواب الزجاج على نحو أفضل مع تعقيم الأطباق لإزالة الجراثيم والميكروبات المسببة للعدوى. كما أن غسالة الصحون تستخدم طاقة قليلة من الكهرباء المستخدمة في غسل الأغراض المطبخية. بالإضافة إلى دورها في حماية يديكِ من الجفاف وتوفير الوقت والمجهود والراحة بشكل كبير.

عيوب غسالة الصحون
مثلما يوجد بعض المميزات والإيجابيات بشأن غسالة الصحون، فهذا لا يمنع وجود بعض السلبيات أيضاً. منها أن غسالة الصحون تشغل مساحة كبيرة في المطبخ، وأنها ولابد من وجود كفاءة عالية في استخدام المياه والطاقة، حتى تستطيع أن تقوم بدورها بشكل طبيعي. ومن عيوب غسالة الأطباق أيضًا هو أنه لابد من ملء الغسالة بالأطباق حتى تكون الدورة كاملة. بمعنى أنه إذا كانت عائلتك صغيرة مكونة من 2 أو 3 أفراد، فقد تضطرين لترك الأطباق عدة أيام داخل غسالة الأطباق حتى تصبح كاملة، وهو أمر غير صحي حيث تتكاثر البكتيريا والميكروبات. كذلك، فإن غسالة الأطباق للأسف ليس لديها الإمكانية الكبيرة لغسل أواني الطهي وأواني الشاي، وقد تضطرين في بعض الأوقات لغسل الأدوات الرقيقة أو شديدة الاتساخ بيديكِ. هذا إلى جانب سعر الغسالة الباهظ، وكذلك سعر مسحوق الغسيل.

طرق لعمل مسحوق غسيل لغسالة الصحون
نظرا لمشكلة غلاء مسحوق الغسيل الخاص بغسالة الصحون، حرصنا اليوم على أن نوفر لكِ طريقة رائعة لصنع هذا المسحوق داخل منزلك بمكونات طبيعية وفعالة.

المكونات
كوبان من البيكنج صودا

نصف كوب من صودا الغسيل

كوب من البوراكس

ربع كوب من الملح

وربع كوب من حمص السيتريك

ملعقتان كبيرتان من زيت الليمون

الطريقة
اخلطي المكونات مع بعضها في زجاجة، وضعي منها في وعاء غسالة الصحون مع القليل من الخل.

كيف يمكنك صيانة غسالة الصحون
هناك بعض الخطوات البسيطة التي لابد من اتباعها للحفاظ على سلامة وصيانة الغسالة، وحمايتها من الإنسداد. ومن أهمها، التخلص من بقايا الطعام وفضلاته قبل وضع الأواني والأوعية في الغسالة منعًا لانسداد الفلتر الخاص بها. وعليكِ أيضًا بفتح صنبور المياه الساخنة مدة لا تقل عن دقيقتين حتى تسهل من ذوبان الدهون المتراكمة. كما يجب أن تحرصي عزيزتي على شطف سلة الغسالة بالخل وعمل دورة شطف بها مرة واحدة في الشهر للحفاظ على نظافة سلة غسيل الملاعق والأطباق . 

الوسوم