الأقسام

صفحات

روابط

هل يمكن لعب الرياضة اثناء الدورة الشهرية؟

هل يمكن لعب الرياضة اثناء الدورة الشهرية؟

وقت الدورة، قد تشعرين بحاجة إلى التوقف عن القيام بكل ما تقومين به بسبب الأعراض والآلام التي تشعرين بها

لكن هل هذا الأمر صحيًا أم أنه يفضل ممارسة الرياضة وقت الدورة الشهرية تابعينا في هذا المقال إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

على الرغم من أننا لا نشعر بمزاج راقٍ من أجل ممارسة التمارين إلا أننا ننصحك بأن تقسي على نفسك وممارستها لبضعة دقائق للأسباب التالية:

تحد من الأعراض التي تعانين منها: قد تكون ممارسة التمارين الرياضية آخر ما يخطر في بالك خلال هذه الفترة إلا أننا نريد أن نعلمك أنها تحد بشكلٍ كبير من أعراض الدورة التي تعانين منها. يشير الفيزيولوجي ستاسي سيمز إلى أنه كلما تعودت على ممارسة التمارين الرياضية خلال الدورة كلما شعرت بشكلٍ أفضل خلال هذه الفترة خصوصًا مع انخفاض نسبة تدفق الدم في الجسم وعدم معاناتك من التشنجات في البطن كالسابق.

الوقت الأنسب للمارسة الـHIIT: يقال أن فترة الدورة الفترة الأنسب من أجل ممارسة تمارين الـHIIT أو ما يعرف بالتدريب المتقطع عالي الكثافة. خلال فترة الدورة، تنخفض نسبة هرموني الأستروجين والبروجستيرون بشكلٍ ملحوظ، ما يعني أنك تتمكنين من ممارسة التمارين القصيرة والتي تتطلب الكثافة العالية خلال هذه الفترة أكثر من أي فترة أخرى خلال الشهر.

في هذا السياق، في حال كنت من بين النساء اللواتي يمارسن اليوغا، ننصحك بالتوقف خلال هذه الفترة إذ يمكن لبعض التمارين أن تؤدي إلى احتقان الأوعية الدموية في الرحم.

لكن في حال كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين أو في حال عدم شعورك براحة حلال ممارسة التمارين، ننصحك باستشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك أكثر في هذا الموضوع.