الأقسام

صفحات

روابط

وصفات طبيعية لتقليل نزيف الدورة الشهرية

وصفات طبيعية لتقليل نزيف الدورة الشهرية

إن غزارة الطمث تعتبر هي المصطلح الطبي الدال عن زيادة النزيف في فترة الحيض بحيث تكون كمية الدم في تلك الحالة أكثر من الطبيعي وتكون فترة الحيض أطول من الفترات الطبيعية التي اعتادت عليها المرأة.

وتشيع تلك الحالة كثيرا بين النساء في الفترة التي تسبق انقطاع الطمث، كثيرا ما تعاني النساء من تلك المشكلة ولكنها لا تكون بشكل دائم في الغالب، وتظهر الكثير من الأعراض على المرأة في فترة غزارة دم الحيض منها التعب والإرهاق والفقدان كمية كبيرة من الدم ولكنها لا تحدث أضرار بالجسم أو بالصحة العامة.

الكمادات الباردة
عندما يأتيكِ نزيف حاد أثناء الدورة الشهرية يمكن الإستعانة بكمادات الماء البارد لتخفيف الألم والنزيف، استخدمي منشفة مبللة بالماء البارد وضعيها في منطقة أسفل البطن أو قومي بوضع مكعبات الثلج في منشفة أو قماشه نظيفة على تلك المنطقة ولفي المنشفة حول بطنكِ، اتركي الكمادات الباردة على بطنكِ لمدة ربع ساعة على الأقل، وقومي بتكرار تلك الطريقة كل أربعة ساعات خلال اليوم وسوف تشعرين بتحسن كبير وسوف تخف حدة الألم كثيرًا كما سوف يخف النزيف ايضًا.

النشا
استخدم الكثير من النساء مشروب النشاء ولقد جاء النتائج الايجابية التي أثبتت ان تناول مشروب النشا ساعدهن كثيرًا على تخفيف حدة نزيف الدورة الشهرية كما أن له دور قوي في تخفيف آلامها ايضًا، كل ما تحتاجينه هو إضافة ملعقة من النشا إلى كوب من الماء البارد وتناوله مرتين يوميًا.

مكملات الحديد
تحتاج المرأة إلى تعويض نسبة الحديد في الدم والتي تم فقدها مع الدم الغزير الذي فقدته أثناء الطمث، كما أن للحديد قدرة قوية في مساعدة الدم في حمل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم.

حبوب منع الحمل
تستخدم بعض النساء حبوب منع الحمل في بعض الأحيان لتخفيف أعراض الدورة الشهرية ولتخفيف حدة النزيف كما أن تلك الحبوب أحيانًا قد تساعد في أن تكون الدورة الشهرية أكثر انتظامًا ولكن يجب استشارة الطبيب المختص أولًا قبل البدء في استخدام تلك الحبوب لتجنب آثارها الجانبية الضارة.

القرفة
عرف مفعول القرفة في تخفيف حدة نزيف الدورة الشهرية وتخفيف آلامها منذ أقدم العصور لهذا ينصح الكثيرين بتناول شاي القرفة باستمرار أثناء نزول الدورة الشهرية.

وأخيرًا يجب إستشارة الطبيب أولًا للحفاظ على صحتك والتأكد من أنك لا تعانين من أعراض أي أمراض اخرى لاقدر الله.