الأقسام

صفحات

روابط

وصفات طبيعية لعلاج مرض الثعلبة

وصفات طبيعية لعلاج مرض الثعلبة

أن داء الثعلبة هو فقدان الشعر وعندما يصاب الشخص به فإنه يفقد الشعر ليكون بقع مستديرة كما ان الشعر يمكن أن يفقد من على فروه الرأس ومن أماكن أخرى في الجسم .

أسباب ظهور الثعلبة

  • خلل فى الجهاز المناعى فى الجسم.
  • التعرض للضغط العصبى والنفسى.
  • اضطرابات فى الإبصار.
  • تسوس الأسنان الذى يهيج المناعة.

وصفات طبيعية لعلاج الثعلبة

تعد الوصفات الطبيعية أكثر طرق العلاج الفعالة لمرض الثعلبة، حيث يمكن استخدامها بدون خوف أو قلق من حدوث أى أعراض جانبية، وإليكم أفضل الوصفات وكيفية استخدامها.

1- البطاطس

تلعب البطاطس دورا فعالا فى علاج الثعلبة، لأنها تحتوى على السيليكون الذى يعمل على تقوية الشعر ويساعد على نموه، ويمكن استخدامها عن طريق تدليك المنطقة المصابة بها عدة مرات للحصول على نتيجة فعالة.

2- حليب جوز الهند

يعد حليب جوز الهند أفضل الوصفات المنزلية التى تساعد فى علاج الثعلبة، حيث يمكن اضافة القليل من الدقيق إلى حليب جوز الهند وعجنهما سويا حتى نحصل على خليط مناسب، ثم يتم تطبيق الخليط على منطقة الصلع، فهو يعمل على تحفيز نمو بصيلات الشعر ويساعد على نموه بسرعة.

3- الحلبة

تحتوى الحلبة على العديد من المركبات والبروتينات التى تعمل على بناء الشعر من جديد والتخلص من الخلايا التالفة، لذلك تستخدم لعلاج الثعلبة والقضاء عليها تماما.

4- الثوم

يحتوى الثوم على العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات والبكتيريا، لذلك يلعب دورا سحريا فى علاج الثعلبة ويمكن استخدامه عن طريق مزج زيت الثوم مع العسل حتى يختلطوا سويا، ثم يتم تدليك فروة الرأس به، كما يمكن تدليك المنطقة المصابة بالثوم مباشرة ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر والشامبو المفضل جيدا للتخلص من رائحة الثوم.

5- الخيار

يعد الخيار أفضل العلاجات المنزلية السحرية التى تساعد فى علاج مرض الثعلبة الذى يزعج عدد كبير من الناس، حيث يمكن تدليك المنطقة المتضررة بالخيار عدة مرات للحصول على نتيجة مضمونة ونمو الشعر من جديد.

7- زيت اللافندر

يعمل زيت اللافندر على تعزيز نمو الشعر لأنه يقوم بتنشيط الدورة الدموية، لذلك يمكن اضافة زيت اكليل الجبل أو زيت جوز الهند إلى زيت اللافندر، وبعد ذلك يتم تطبيقه على منطقة الصلع، وينصح بتكرار هذه الطريقة أكثر من مرة حتى تساعد على نمو الشعر والحصول على نتائج مرضية.

8- الفلفل

يجهل عدد كبير من الناس فوائد الفلفل فى علاج مرض الثعلبة الذى يصيب فروة الرأس لأنه غنى بالسيليكون، لذلك ينصح بإستخدامه عدة مرات لتعزيز بصيلات الشعر ونموه بسرعة.

9- عشب البحر

يحتوى عشب البحر على العديد من الفيتامينات والمعادن التى تعمل على تحفيز نمو الشعر وحمايته من التلف والتساقط، كما يعد علاجا قويا للتخلص من مرض الثعلبة.

10- فيتامين C

يعمل فيتامين سى على الحد من مرض الثعلبة علاجه بسرعة، لذلك ينصح بالإكثار من تناول الفواكه والخضروات التى تحتوى على فيتامين سى للعمل على نمو الشعر وعلاجه من الجفاف والتساقط الذى يسببه الثعلبة.

نصائح للحد من الثعلبة

  1. تجنب تناول أدوية المناعة.
  2. اتباع نظام غذائى صحى.
  3. الإكثار من تناول المأكولات التى تحتوى على فيتامين A.
  4. تناول أدوية المهدئات ولكن يجب استشارة الطبيب.
  5. عدم تناول أدوية الكورتيزون.