الأقسام

صفحات

روابط

5 وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة

5 وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة

البشرة الداكنة والمختلطة عادة ما تكون بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس، والتلوث البيئي، وجفاف الجلد، والإجهاد، ونمط الحياة الفقيرة، والاستخدام الطويل للمنتجات الكيماوية ومستحضرات التجميل .

كثير من الناس تعمل بجد لتوحيد لون البشرة و تفتيح البشرة وجعلها خالية من العيوب، وقد انتشر في الأسواق العديد من كريمات تفتيح البشرة والمستحضرات التجميلية، ولكن مثل هذه المنتجات تحتوي على المواد الكيميائية الضارة التي يمكن أن تضر بالبشرة في نهاية المطاف، وفي كثير من الأحيان تكون منتجات غالية الثمن أيضا . يمكنك أن تنقذ نفسك ببعض الوقت وتوفير المال من خلال استخدام العلاجات الطبيعية التي من شأنها أن تعمل بشكل فعال لتوحيد و تفتيح لون البشرة.

وفيما يلي 5 وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة :

1. الزبادي :
الزبادي هو منتج ثانوي من الحليب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي له خصائص تبييض وتوحيد للون البشرة، وهو من العلاجات المناسبة لجميع أنواع البشرة .
الطريقة :
فرك بلطف الزبادي على بشرتك، وتركه لمدة بضع دقائق ثم غسله بالماء الفاتر، والقيام بذلك مرة واحدة يوميا لعدة أسابيع وسوف تلاحظين تغيرا كبيرا في بشرتك .

بدلا من ذلك يمكن خلط ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج مع نصف ملعقة كبيرة من العسل، ووضع الخليط على وجهك والرقبة، وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم غسله بالماء، وتكرار ذلك يوميا لتحسين لون بشرتك وتوحيدها .
يمكن أيضا إضافة قليل من عصير الليمون وبعض الشوفان إلى الزبادي لجعله عجينة سميكة ووضعه كقناع للوجه، وهذا العلاج يساعد أيضا في الحفاظ على بشرتك نضرة ورطبة .

2. البرتقال :
العنصر الأكثر أهمية في العناية بالبشرة هو فيتامين C، والذي يمكن الحصول عليه بوفرة من البرتقال، وبالاضافة الى ذلك، فإن البرتقال له خصائص التبييض وتوحيد لون البشرة .
ولقد وجد أن الاستهلاك المنتظم من عصير البرتقال الطازج يمكن أن يحسن كثيرا من النسيج العام لبشرتك وكذلك ليونتها ولتوحيد لون البشرة بالبرتقال فإنه يمكن استخدامه بطريقتين مختلفتين.
الطريقة :
خلط ملعقتين من عصير البرتقال مع القليل من مسحوق الكركم، ووضع هذا الخليط على وجهك والرقبة قبل الذهاب إلى الفراش، ويمكن أيضا وضعه على اليدين والساقين، وغسله بعد 20 إلى 30 دقيقة، وتكرار ذلك يوميا .
الطريقة الثانية هي صحن قشور البرتقال المجفف إلى مسحوق، ومزج ملعقة واحدة من مسحوق القشور مع ملعقة كبيرة من الزبادي العادي لصنع عجينة، ووضع العجينة على جلدك وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم شطفه جيدا بالماء الفاتر، وهذا يساعد على تخفيف البقع وتوحيد لون البشرة، ويمكن استخدامه مرة واحدة في الأسبوع أو مرتين .

3. الخيار :
الخيار يربط الكولاجين ويضمن أن يجعل بشرتك لينة وخاليه من اي عيوب، ويحتوي الخيار أيضا على تأثير تبريد على الجلد، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.
الطريقة :
وضع شرائح الخيار مباشرة على مناطق الجلد المظلمة والتي بحاجة إلى تفتيح وتوحيد مع لون البشرة، وتركه لبضع دقائق، قم إزالته وشطف الوجه بالماء الفاتر، والقيام بذلك مرتين يوميا .
عصر الخيار ومزجه مع العسل لصنع قناع، ووضع القناع على وجهك والرقبة، وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد، والقيام بذلك مرتين يوميا للحصول على نتائج فعالة .
يمكن أيضا مزج ملعقة واحدة من عصير الليمون وعصير الخيار، ووضعه على وجهك، وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة أو حتى يجف، ثم غسله بالماء الفاتر، و القيام بذلك مرة واحدة يوميا .

4. العسل :
العسل يساعد على توحيد لون البشرة، كما انه عامل ترطيب جيد للجلد الجاف، ويحتوي العسل أيضا على خصائص مضادة للجراثيم يمكن أن تساعد على تلاشى البقع وندبات حب الشباب.
الطريقة :
وضع العسل النقي إلى وجهك، وتركه لبضع دقائق ثم غسله بالماء الفاتر، وهذا علاج بسيط يساعدك على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقا وأعذب من ذي قبل، وعليك القيام بذلك مرة واحدة يوميا .
لتحضير ماسك موحد ومفتح للون البشرة عليك خلط ملعقة من العسل مع عصير الليمون وملعقة كبيرة من الحليب المجفف ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ومزجه جيدا ووضعه بلطف على الجلد، وتركه لمدة 10 دقيقة ثم غسله بالماء البارد، ويكرر ذلك يوميا .

5. الليمون :
الخاصية الحمضية في الليمون تجعله يعمل كعامل تبييض طبيعي للبشرة واحتوائه على كمية عالية من فيتامين C يجعله يساعد الجلد على نمو الخلايا الجديدة، وأيضا الليمون يحتوي على مضادات للأكسدة مفيدة جدا للبشرة والجلد.
الطريقة :
غمس كرة من القطن في عصير الليمون الطازج ووضعه مباشرة على وجهك، ويمكنك ايضا فرك قطع الليمون مباشرة على الجلد المصاب وتركه حتى يجف لمدة ساعة على الأقل ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، والقيام بذلك مرة واحدة يوميا، وهذا العلاج بسيط يوحد لون البشرة ويمنع ظهور الندوب على الوجه .
هناك طريقة اخرى وهي خلط ثلاث ملاعق من عصير الليمون وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ووضع الخليط على البشرة وترك لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالماء، والقيام بذلك مرة واحدة يوميا .
بدلا من ذلك يمكن مزج ملعقة من عصير الليمون مع الحليب المجفف والعسل، ووضعه على جلدك وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفه، ويكرر يوميا أو كل يومين .
ملاحظة : عند استخدام هذه العلاجات، عليك التأكد من عدم وجود جروح مفتوحة على جلدك، ولذلك لان الطبيعة الحمضية من عصير الليمون يمكن أن تسبب ألم في الجروح المفتوحة، وأيضا عصير الليمون قد لا يكون مناسب للبشرة الحساسة أو إذا كان لديك حساسية من الليمون .